آخر الأحداث والمستجدات 

الوكالة الحضرية وإنقاذ فاس تُعد برنامجَ عملٍ للسنوات الثلاث المقبلة

الوكالة الحضرية وإنقاذ فاس تُعد برنامجَ عملٍ للسنوات الثلاث المقبلة

أعدت الوكالة الحضرية وإنقاذ فاس برنامج عمل للسنوات الثلاث المقبلة يتضمن مجموعة من المشاريع التنموية التي تروم تحقيق التنمية المستدامة لفائدة جل المراكز الحضرية والقروية التابعة لجهة فاس ـ بولمان .

وتهدف هذه المشاريع التي تهم مختلف مجالات تدخل الوكالة الحضرية وإنقاذ فاس إلى مواكبة التطور العمراني على صعيد الجهة من خلال تنفيذ عدة عمليات تهم بالخصوص إعادة هيكلة المناطق الناقصة التجهيز ومواكبة إنجاز وثائق التعمير مع إنجاز التغطية الشاملة بالتصاميم الفوتوغرامترية الرقمية . وحسب معطيات الوكالة الحضرية وإنقاذ فاس، فإن هذه المشاريع تتمحور حول مواصلة تحقيق التغطية الشاملة بوثائق التعمير والعمل على مراجعة مقتضيات الوثائق التي استوفت مدة صلاحيتها القانونية .

وستقوم الوكالة الحضرية وإنقاذ فاس في هذا الإطار بإنجاز 42 وثيقة تعمير مع إتمام وبرمجة مشاريع إعادة الهيكلة للمناطق الناقصة التجهيز بمختلف المراكز الحضرية والقروية التابعة لتراب الجهة، إلى جانب إعداد مشاريع التغطية الجوية والتصاميم الفوتوغرامترية الرقمية لمواكبة إنجاز وثائق التعمير ومشاريع إعادة الهيكلة . كما تتضمن هذه المشاريع إتمام الدراسات العامة التي تم الشروع في إنجازها سابقا مع برمجة مشاريع دراسات جديدة لمواكبة التطور العمراني على صعيد الجهة بالإضافة إلى مواصلة الجهود التي تروم تبسيط المساطر المعتمدة في مجال التدبير الحضري .

وسيتم في هذا الإطار اعتماد مساطر التدبير اللامادي وقواعد المعطيات الرقمية التفاعلية المشتركة وذلك من اجل ضمان نجاعة دراسة وتتبع ملفات طلبات الرخص عبر البوابة الإلكترونية المعدة لهذا الغرض .

وإلى جانب هذه المشاريع سيتم إعطاء الانطلاقة خلال المرحلة المقبلة لعمليات تطوير خبرة الموارد البشرية للوكالة الحضرية مع الرفع من مردوديتها والخدمات التي تقدمها للمواطنين بالإضافة إلى إرساء استراتيجية لتيسير الولوج لخدمات هذه المؤسسة العمومية اعتمادا على التقنيات الحديثة في مجال التواصل.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-02-15 16:15:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك